in

يوم العمة.. نصائح عشان تبقي قريبة من قلب أولاد أخوكي



“الخالة والدة” جملة نسمعها ونشاهدها دائمًا في علاقة الخالة بأبناء أختها ومدى تعلقهم وحبهم بها، على عكس علاقة البعض بالعمة التي تسعى وتحاول أن تقترب من أبناء أخوها لتكون مثل خالتهم. وفى يوم العمة والذى يحتفل به العالم أخر يوم أحد من شهر يوليو نقدم بعض النصائح للعمات لتكون الأقرب لأولاد إخوتها وحسب ما ذكره موقع thegoodmama فهى:


تواصل فعال


ابتسمى وتواصلي بالعين وأجرى محادثات معهم، فكثير من الناس ليسوا متأكدين مما يجب أن يقولوه للأطفال ولكن من المؤكد أنهم يحبون من يبتسم لهم ويتواصل معم ويلاعبهم وينظر مباشرة في أعين الأطفال ويجري محادثة معهم.


خليهم يعبروا عن رأيهم


من أكثر الأشياء المهمة في علاقتك بأبناء أخوتك هي أن تعطى للطفل فرصة للتعبير عن رأيه واهتمامته وتشاركيه فيها وأن تعطيه فرصة التعبير عن مشاعره.


الرقص والغناء والمرح


الأطفال يميلون دائما لمرح والغناء والرقص والذهاب للحفلات والمهرجانات حاولى أن تكونى خفيفة الظل معهم وتشاركيهم في اهتمامتهم وتغنى وترقصى معهم وتسمعى الأغانى التي يحبونها.


كونى متواجدة دائمًا


الطريقة الوحيدة لإقامة علاقة مع أبناء وبنات أخوتك هي قضاء الوقت معهم، حتى لو كان عليك بذل جهد كبير للقيام بذلك، فمن الأسهل بكثير أن تصبحي العمة الغريبة البعيدة من أن تكوني العمة التي يحب الأطفال قضاء عطلات نهاية الأسبوع معها، أو التحدث معها عن الأشياء التي لا يشعرون بالراحة عند التحدث عنها مع والديهم.


خليكى بير الأسرار بتاعهم


ما يميزك عند أبناء أخوكى هو أمانتك في حفظ الأسرار ، فكونى مستمعة جيدة وانصحيهم دون عقاب أو لوم ذلك سيجعلك الأقرب لقلبوهم دائما. ولا تفشي أبدًا أسرارهم لوالديهم. 

العمة والابناء
العمة والأبناء


 

العمة
العمة




 



مصادر

الاتحاد السعودي يعلن آلية طلب الأندية لحكام أجانب في موسم 2024-2025

وزير البترول يوقع اتفاقيتين مع شركات عالمية لضخ استثمارات جديدة