in

الوطن سبورت | فيفا ينهي أزمة الأهلي والزمالك الإفريقية.. وورطة لـ بيراميدز مع






01:42 م | الخميس 18 يوليو 2024

فيفا ينهي أزمة الأهلي والزمالك الإفريقية.. وورطة لـ بيراميدز مع كاف «مستندات»

الأهلي والزمالك

شهدت الساعات الماضية تطورات جديدة بشأن أزمة الأندية المصرية المشاركة في بطولات إفريقيا بالموسم الجديد، بسبب قيد اللاعبين في قائمتها المشاركة بهذه البطولات في ظل عدم انتهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز «دوري Nile»، رغم إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قرعة الدور التمهيدي لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وحدثت انفراجة بالنسبة للثلاثي «الأهلي والزمالك والمصري البورسعيدي» في أزمة قيدهم صفقات جديدة قبل بداية مشوارهم ببطولات إفريقيا، بعد بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي أعلن أن اتحاد الكرة المصري عدل في نظام مطابقة الانتقالات «TMS»، ليكون موعد بدء فترة الانتقالات الأولى في مصر يوم 19 أغسطس 2024 حتى 19 أكتوبر من العام ذاته.

ووفقا لبيان «فيفا» فقد انتهت أزمة أزمة الأهلي والزمالك والمصري البورسعيدي الإفريقية الخاصة بتسجيل لاعبين جديد، إذ بات بإمكانهم تسجيل الصفقات الجديدة بشكل طبيعي، خاصة أن «كاف» يشترط انتهاء بطولة الدوري في الاتحادات الأعضاء المشاركين ببطولاته القارية.

وبناء على ما سبق، فإن نهاية الدوري في مصر يوم 17 أغسطس يتيح للثلاثي المذكور سلفا تسجيل صفقاتهم الجديدة محليا وإفريقيا بداية من يوم 19 أغسطس وحتى 31 من الشهر ذاته، خاصة أنه تم إعفاء الثلاثي من خوض الدور التمهيدي الأول لبطولات «كاف» الذي وضع بيراميدز في ورطة، نظرا لكونه لن يتمكن من تسجيل صفقات جديدة في بداية مشواره بدوري أبطال إفريقيا، خاصة أنه ليس معفيا من الدور التمهيدي الأول.

«كاف» يوضح إجراءات التسجيل للموسم الجديد

وكان «كاف» قد أوضح خلال بيان رسمي، في وقت سابق، إجراءات التسجيل للموسم الجديد، موضحا الفترات الأربع المخصصة لجميع الاتحادات الأعضاء المشاركة، وهي كالتالي:

1 يوليو-20 يوليو: اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي «بيراميدز فقط من مصر».

21 يوليو-31 أغسطس: اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي الثاني «الأهلي والزمالك والمصري من مصر».

1-30 سبتمبر: اللاعبون المشاركون في دور المجموعات.

1- 31 يناير 2025: يمكن إضافة (7) لاعبين إضافيين كحد أقصى، بما في ذلك أربعة (4) بدائل.

منافسات أندية مصر في بطولات إفريقيا 

ويشارك الأهلي وبيراميدز من مصر في دوري أبطال إفريقيا، فيما يلعب الزمالك والمصري بالكونفدرالية، ومن المقرر أن يلعب السماوي أمام جي كي يو، بطل زنزبار، في دور الـ64 لدوري الأبطال، ومباراة الذهاب خارج الأرض أحد أيام 16 أو 17 أغسطس المقبل، بينما تقام مباراة الإياب أحد أيام 23 أو 24 أو 25 أغسطس.

وسيواجه الأهلي الفائز من جورماهيا الكيني والمريخ جوبا جنوب السودان بالدور التمهيدي الثاني، وسيواجه الزمالك الفائز من الشرطة الكيني والبن الإثيوبي، وفيما سيلعب المصري أمام كيتارا الأوغندي أو الممثل الثاني من ليبيا.





مصادر

بطن الهوى حي ملاصق للأقصى مهدد بالتحول إلى مستوطنة | سياسة

من أين أتى سفاح التجمع بأفكار جرائمه؟.. النيابة تكشف مفاجأة: “السر فى الدارك