in

الوطن سبورت | تصنيف فيفا الجديد يفاجئ منتخب مصر.. صدارة الأرجنتين وتقدم إسبانيا






12:00 م | الخميس 18 يوليو 2024

تصنيف فيفا الجديد يفاجئ منتخب مصر.. صدارة الأرجنتين وتقدم إسبانيا

منتخب مصر

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، تصنيف المنتخبات العالمي، حيث تواجد منتخب مصر في المركز الـ 36 عالمياً وجاء في المركز الثالث إفريقيا، فيما عزز منتخب الأرجنتين صدارته على قمة التصنيف، أما فرنسا فحلت في الوصافة إثر الإقصاء من نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية، بينما تمكّنت إسبانيا المتوجة بلقب يورو 2024 من احتلال المركز الثالث عالميا.

منتخب مصر في المركز 36 عالميا برصيد 1502.34 نقطة في تصنيف فيفا

وتواجد منتخب مصر في المركز 36 عالميا برصيد 1502.34 نقطة، بعد خوضه مباراتين في شهر يونيو أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، واحتلت المغرب المركز 14 عالميا والأول إفريقيا وبعدها السنغال الـ19 عالميا والثاني إفريقيا ثم الفراعنة وبعدها كوت ديفوار والـ38 عالميا ثم نيجيريا الـ39 عالميا والخامس إفريقيا وبعدها تونس ثم الجزائر والكاميرون ومالي وجنوب إفريقيا.

ترتيب الـ 10 الأوائل تصنيف فيفا للمنتخبات

وجاء تصنيف فيفا للمنتخبات العشر الأوائل، كالتالي:

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- إسبانيا

4 – إنجلترا

5- البرازيل

6- بلجيكا

7- هولندا

8- البرتغال

9- كولومبيا

10- إيطاليا

وجاء منتخب إنجلترا في المركز الرابع، والذي اكتفى بالمركز الثاني في كأس الأمم الأوروبية ثم البرازيل خامسا، والذي شهد ترتيبه تراجعا طفيفا، بينما خرجت بلجيكا، صاحبة المركز السادس، من خماسي الصدارة، تليها هولندا سابعا والبرتغال الثامن، وكولومبيا تاسعة بعد خسارتها النهائي القاري أمام الأرجنتين، وإيطاليا في المركز العاشر.

وتمكّن منتخبان من تحقيق تقدم استثنائي، وهما تركيا في المركز 26 وتقدمت 16 مركزا، وفنزويلا الـ37 عالميا وتقدمت 17 مركزا، وستصدر النسخة المقبلة من تصنيف فيفا بتاريخ 19 سبتمبر. 





مصادر

سرايا القدس تستهدف مستوطنتين وشهداء بقصف إسرائيلي وسط غزة | أخبار

قمر صناعى يتتبع كويكبًا بحجم مبنى إمباير ستيت أثناء مروره بالقرب من الأرض