in

ملاذات ملكية.. رحلة استكشافية فى الفنادق المفضلة للعائلة المالكة



لفترة طويلة، سحرت العائلة الملكية البريطانية العالم ببريقها وأسلوبها الفريد، ومن بين مظاهر هذا الفخامة اختياراتهم المميزة للسفر والإقامة.


في هذا التحقيق، نأخذكم في رحلة عبر أرقى الفنادق التي حظيت بتفضيل العائلة الملكية، لنكشف عن أسرار الضيافة الفاخرة التي تختارها، ونستكشف تاريخها العريق والأسباب التي تجعلها وجهتهم المفضلة.


 

Woven by Adam Smith
Woven by Adam Smith


 

كوورث بارك
كوورث بارك


 

Cliveden House
Cliveden House


Coworth Park


حديقة كوورث، هو مكان يحظى بحب الأمير هارى وشقيقة الأمير وليام، ويقع Coworth Park على بعد 45 دقيقة فقط من لندن، في عقار مساحته 240 فدانًا على حافة منتزه وندسور العظيم، في بلدة سكوت، ببلدة سونينجديل البريطانية.


يعد هذا الفندق المترامي الأطراف ذو الخمس نجوم من الفنادق المفضلة لدى الأثرياء والمشاهير، ولكن الأهم من ذلك أنه محبوب لدى الأمير هاري وشقيقه الأمير ويليام.


في الواقع، أقام دوق ساسكس فى هذا الفندق خلال الليلة التي سبقت زفافه الملكي على ميجان ماركل في مايو 2018، حيث استمتع هو والأمير ويليام، الذي كان وصيفه في حفل الزفاف الباذخ، بليلة من الرفاهية في العقار الذي يقع على بعد خطوات من نادي غاردز بولو، وتناول الأخوان العشاء في مطعم الفندق الشهير Woven by Adam Smith، والذي حصل على نجمة ميشلان في أكتوبر 2017.


يُعد المطعم الأنيق تكريمًا للمنتجات البريطانية الاستثنائية، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المصممة بأناقة، بما في ذلك اللحوم والمأكولات البحرية والمحار. كما يقدم بعض الخيارات النباتية، وقال سميث عن نجمته الأولى في ميشلان: “أنا سعيد للغاية بالوصول إلى هذا الإنجاز مع فريقي المتميز والمتفاني، الذي عمل بجد وبكل شغف منذ أن أطلقنا المطعم”.


هذا القصر الجورجي الأبيض المذهل هو الفندق الوحيد في المملكة المتحدة الذي يضم ملاعب بولو ومركزًا للفروسية وإسطبلات.


فندق Coworth Park

 


بني الفندق في الأصل كمنزل خاص في عام 1776، ويضم الآن 30 غرفة في المنزل الرئيسي، كل منها مجهزة بسرير بأربعة أعمدة وأحواض استحمام ضخمة، بالإضافة إلى ذلك، تم تحويل 40 غرفة من الإسطبلات لتوفير ملاذ مريح في الريف الإنجليزي.

حمام Coworth Park
حمام Coworth Park


 


يضم الفندق أيضًا منزل Dower House منفصلًا مكونًا من ثلاث غرف نوم، وهو متاح للاستخدام الحصري، تتميز حدائق وأراضي الفندق بتصميم مثالي، وتوفر إطلالات هادئة على الأشجار والخضرة المحيطة.


 


في السنوات الأخيرة، تم تسمية Coworth Park كأفضل مكان للاستمتاع بشرب الشاي، بعد فوزه بلقب أفضل شاي بعد الظهر التقليدي في حفل توزيع جوائز شاي بعد الظهر لعام 2018، كما استمتع الأميرين هاري وويليام بشاي ما بعد الظهر في الفندق.


 


فندق دورشيستر

 


يقع فندق دورشيستر في قلب منطقة مايفير الراقية في لندن، وافتتح أبوابه في عام 1931، منذ ذلك الحين، أصبح مفضلاً لدى أفراد العائلة الملكية والمشاهير.


 


أقامت الملكة إليزابيث الثانية في الفندق عندما كانت أميرة في الليلة التي سبقت إعلان خطوبتها على فيليب في 10 يوليو 1947، كما أقام الأمير فيليب حفلة توديع العزوبية هناك في نفس العام، واستضاف الفندق العديد من الولائم الرسمية والحفلات الأسطورية، بالإضافة إلى العديد من أفراد العائلة الملكية في مناسبات عديدة.

فندق دورشيستر
فندق دورشيستر


 

الفندق من الخارج
الفندق من الخارج


 


خلال الحرب العالمية الثانية، أقام دوايت د. أيزنهاور في الفندق أثناء التخطيط لغزو نورماندي، كما يرتبط الفندق بسلسلة أفلام جيمس بوند، حيث تم تعيين روجر مور كعميل سري لأول مرة خلال مؤتمر صحفي عقد في الفندق عام 1972.


 


منزل كليفدن

 


يعود تاريخ Cliveden House إلى القرن السابع عشر، وقد بني في الأصل كنزل صيد لدوق باكنغهام الثاني لعشيقته، آنا ماريا كونتيسة شروزبري. في القرن الثامن عشر، أصبح المنزل موطنًا لفريدريك، أمير ويلز وعائلته.


 


أقامت دوقة ساسكس، ميغان ماركل، في كليفدن هاوس في الليلة التي سبقت زفافها على الأمير هاري في عام 2018. استضاف الفندق أيضًا الملكة إليزابيث الثانية وشقيقتها الأميرة مارجريت خلال زياراتهما مع والدتهما في القرن العشرين.

منزل كليفدن
منزل كليفدن


 


يضم الفندق منتجعًا صحيًا من فئة 5 نجوم، ومهبطًا للطائرات العمودية، وجاكوزي، بالإضافة إلى رحلات بالقارب، تتزين الغرف بأثاث عتيق، مما يعكس التقاليد الملكية على مر العصور.


 


تشترك هذه الفنادق في تاريخ عريق وحافل بالذكريات الملكية، حيث تجسد الفخامة والتقاليد البريطانية. سواء كنت تبحث عن إقامة فاخرة، أو ترغب في التمتع بشاي بعد الظهر التقليدي، أو تتبع خطى أفراد العائلة المالكة، فإن هذه الأماكن تعد الخيار الأمثل لتحقيق تجربة ملكية حقيقية.



مصادر

اختيار مدهش.. هل قدم ترامب وصفة النجاح الانتخابي؟

مستقبل التحالفات الدولية والمسارات الإيرانية في انتظار الانتخابات الأميركية |