in

لنوم عميق وأكثر راحة.. أفضل الطرق لغسل الوسائد دون إتلافها



تضيف الوسائد الراحة والأناقة إلى منزلك ولكن فقط إذا كانت نظيفة ومنعشة، يجب تنظيف معظم الوسائد مرة أو مرتين كل عام إزالة الغبار والأوساخ من الجسم الوسادة، تحدد المواد المستخدمة في صناعة الوسادة ما إذا كانت قابلة للغسل في الغسالة أو يدويًا أو تتطلب التنظيف الموضعي فقط، في السطور التالية إليكِ دليل لأفضل الطرق لغسل الوسائد الخاصة بكِ وفقًا لموقع “thespurce”.


غسل الوسائد في الغسالة

– معالجة البقع المرئية


إذا أمكن قومي بإزالة  غطاء الوسادة وعالجي أي بقع باستخدام مزيل البقع القائم على الإنزيم أو كمية صغيرة من منظف الغسيل القوي، افركي مزيل البقع في القماش واتركيه يعمل لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسل الوسادة.


– اختيار إعدادات الغسالة


اختاري الماء البارد ودورة الغسيل اللطيفة في الغسالة، وازني بين حمولة الغسيل عن طريق غسل وسادتين على الأقل أو بعض المناشف الخالية من الوبر.


– غسل الوسادة


إذا كان الغطاء قابلاً للإزالة اغسليه منفصلاً عن الوسادة الداخلية، ضعي الوسائد أو الأغطية التي تحتوي على خرز أو تطريز في كيس غسيل شبكي لمنع التشابك.


وسادة


غسل الوسائد يدويًا

– معالجة البقع


استخدمي مزيل البقع الذي يحتوي على إنزيم أو القليل من منظف الغسيل لمعالجة أي بقع مرئية مسبقًا، اتركيه يعمل لمدة 10 دقائق على الأقل لتفكيك البقع قبل غسله يدويًا.


– صنع محلول غسيل


املأي حوضًا نظيفًا بالماء البارد، وأضفي ملعقة صغيرة من المنظف السائل اللطيف، وحركيه للتأكد من توزيعه جيدًا.


– غسل الوسادة


ضعي الوسادة في الحوض واتركيها منقوعة لمدة خمس دقائق، ثم قومي بغسل الوسادة في الماء.


– شطف الوسادة


ارفعي الوسادة، ثم صفِّي الحوض وأعدي ملئه بالماء العذب، اغسلي الوسادة واشطفيها، ثم صفِّي الحوض وأعدي ملئه بالماء العذب حتى لا يتبقى أي رغوة، اضغطي على الوسادة برفق ولكن لا تعصريها أو تلويها.


– تجفيف الوسادة


لفي الوسادة بمنشفة حمام سميكة واضغطي عليها للمساعدة في إزالة أكبر قدر ممكن من الماء، قومي بنفخ الوسادة وإعادة تشكيلها ثم ضعيها على رف تجفيف شبكي لتجف في الهواء، اقلبي الوسادة عدة مرات وقومي بنفخ الحشوة أثناء تجفيفها.



مصادر

“صندوق التنمية” يدعم قطاع النقل في كوسوفو بأكثر من 14 مليون دولار

6 تسريحات شعر رقيقة من التسعينيات رجعت موضة.. مناسبة لحفل كاسيت 90