in

«لاعبون بلا عقود» يركضون في أبها بحثاً عن فرص احتراف – أخبار السعودية



يواصل معسكر رابطة لاعبي كرة القدم السعودية برنامجه الإعدادي في مدينة أبها خلال الفترة 1-21 يوليو الجاري استعداداً للموسم الرياضي القادم. ويستهدف البرنامج اللاعبين واللاعبات ممن لا يملكون عقوداً مع أندية، بهدف تقديم الدعم الفني والتأهيل البدني من خلال برنامج تدريبي يومي تحت إشراف المدير الفني أحمد التركي، وإشراف إداري من الرئيس التنفيذي للرابطة مشاري المقبل، وعضوي مجلس الإدارة صفوان المولد وناصر القحطاني. ويخوض فريق الرابطة مساء اليوم (الثلاثاء) مباراته الودية الأولى أمام منتخب كلية الملك خالد العسكرية ضمن برنامجه الإعدادي، كما تمت دعوة الأندية لحضور المباراة الودية للاطلاع على مستوى اللاعبين.

ميدانياً أجرى اللاعبون المشتركون في البرنامج حصتهم التدريبية على فترتين صباحية ومسائية، الأولى أُجريت في الصالة الرياضية حيث خصص المدير الفني تمارين تقوية باستخدام الحديد، فيما أُجريت الفترة المسائية بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، حيث بدأت بتمارين الإحماء ثم تمارين لياقية متنوعة ومكثفة. بعدها طبق المدير الفني تمارين تكتيكية في الحالة الدفاعية والهجومية، واختُتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة. من جهة أخرى، عقدت رابطة لاعبي كرة القدم السعودية محاضرة للمشتركين ضمن البرنامج اليوم للمعسكر تحت عنوان (التغذية والرياضة وجهان لعملة واحدة) وتستهدف المحاضرة توعية اللاعبين بالطرق السليمة التي من خلالها يستثمر غذاءه في رفع طاقته وحماية جسمه.

وقال لـ«عكاظ» المدير الفني أحمد التركي: رغم أن المعسكر الإعدادي هو الأول الذي تقوم به الرابطة إلا أن التجهيزات والإمكانات المتوفرة تنم عن خبرة واحترافية العاملين سواء من مجلس الإدارة وكذلك العاملين في الرابطة، أما بخصوص اللاعبين المشاركين في المعسكر فهناك تصاعد في المستوى الفني للاعبين مقارنة مع اليوم الأول للمعسكر وحتى اليوم، وكذلك في الأداء البدني وخصوصاً الجانب اللياقي الذي نركز عليه بشكل كبير بحكم أن أغلب اللاعبين عائدون من إجازة نهاية منافسات الموسم الماضي.

وأضاف: لدينا مباراة ودية هي الأولى بالمعسكر أمام فريق منتخب كلية الملك خالد العسكرية وسنركز من خلالها على أهداف خاصة في الجوانب البدنية، والفنية بشكل أكبر.





مصادر

استطلاع آراء العموم حول وثيقة "إدارة مخاطر الأمن السيبراني"

«البلدية والإسكان»: 75% حد أقصى من مساحة الأرض لبناء الفلل.. و65% للعمائر