in

كيف اعبي حبر الطابعة Hp بالصور


كيف يمكنني إعادة تعبئة حبر طابعة HP بالصور وتعتبر من أهم أنواع الطابعات الموجودة في السوق. تعد إعادة تعبئة حبر الطابعة البديل المثالي لتقليل تكلفة شراء خراطيش الحبر لطابعة HP، كما تفعل خراطيش الحبر. يمكن إعادة شحنها بسهولة باستخدام مجموعة من الأدوات المتوفرة في السوق. ولمعرفة كيفية القيام بذلك، تابع معنا السطور التالية.

كيف يمكنني إعادة تعبئة حبر طابعة HP بالصور

لكي تعرف كيفية تعبئة الحبر الموجود في طابعة HP الخاصة بك بصورك الفوتوغرافية، عليك اتباع الخطوات التالية والتي سنشرحها بالتفصيل

إعداد مكان العمل

قد ينسكب بعض الحبر أثناء عملية ملء الطابعة بالحبر، لذلك يجب عليك وضع مناشف ورقية لامتصاص أي حبر منسكب على الفور، كما يجب عليك أيضًا ارتداء قفازات بلاستيكية لحماية يديك أثناء العمل.

فتحة خرطوشة الحبر

  • عادةً ما يوجد الحبر الموجود في الخراطيش في خزانات صغيرة داخل غطاء بلاستيكي. للوصول إلى هذه الخزانات عليك عمل ثقب في الخرطوشة من الأعلى، حيث ستجد ملصقًا في الأعلى منها.
  • كل ما عليك فعله بعد ذلك هو تحريك الملصق للخلف وعمل ثقب صغير في أعلى الخزان المكشوف باستخدام أداة موجودة مع أدوات العمل وهي لقمة الحفر. قد تجد خرطوشة طابعة HP. لقد تم حفرها بالفعل، وهنا لا ينبغي عليك صنع خرطوشة أخرى.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات من خلال

عملية ضخ الحبر

بعد الانتهاء من عمل ثقب في الخرطوشة، كما ذكرنا أعلاه، تحتاج إلى حقن الحبر في خزان الخرطوشة، وذلك باستخدام حقنة الحبر، والتي تستخدم لسحب الحبر من زجاجة الحبر ومن ثم حقنه ببطء داخل الخرطوشة . إذا خرج الحبر من الفتحة، فهذا يعني أن الخرطوشة ممتلئة.

تغطية الحفرة

قد تحتوي مجموعة إعادة تعبئة الحبر على سدادة بلاستيكية تناسب حجم الثقب أو الفتحة التي قمت بإنشائها. إذا لم يكن متاحًا، يمكنك تغطية الثقب بالشريط اللاصق. يمكن تخطي هذه الخطوة لأن معظم الخراطيش موجودة داخل الطابعة. ولكن تأكد من توجيه الثقب لأعلى. الحبر لا يخرج من الطابعة.

قم بتنظيف رأس الطباعة

  • رأس الطابعة هو المكان الذي يلتقي فيه الورق بالحبر، لكن إذا لم يكن هذا المكان نظيفاً فإنه سيؤثر على الورق المطبوع بحيث يبدو ملطخاً. للتأكد من أن رأس الطابعة نظيف، تحتاج إلى رفع الرأس بقطعة. من القماش، مع التأكد من عدم وجود بقايا منه.
  • يمكنك أيضًا طباعة صفحة لاختبار نظافة الطابعة. إذا رأيت بقعًا أو لطخات ناجمة عن الحبر، فقم بإزالة الخراطيش ثم قم بتنظيف رأس الطابعة مرة أخرى. إذا كان خزان الخرطوشة ممتلئًا بكمية كبيرة من الحبر، فقد يحدث ذلك. فارغة قليلا.
  • إذا كانت طابعتك تحتوي على خراطيش منفصلة بأكثر من لون، فسوف تتبع الخطوات المذكورة أعلاه لكل منها، أما إذا كان لديك خرطوشة ذات ألوان مختلطة، فستحتاج إلى عمل ثقب أو فتحة في الجزء العلوي من كل خزان.
  • عند إزالة الحبر وحقنه في الخزان يجب التأكد من أن اللون مطابق للون الخرطوشة. لا تقبل بالملصق الموجود لأنه قد لا يعكس اللون الفعلي للخرطوشة. تختلف الخراطيش حسب نوع العلامة التجارية.
  • لكن مجموعة الأدوات تحتوي على كل ما تحتاجه لإعادة تعبئة حبر الطابعة، ومن الأفضل القيام بذلك عندما ينفد حبر الطابعة وعدم الانتظار حتى يفرغ تمامًا.

إليكم المزيد من التفاصيل عبر

كيفية إعادة ضبط مستوى الحبر على طابعة HP

وبطبيعة الحال، فإن عملية تعبئة خراطيش الحبر الخاصة بطابعة HP توفر الكثير من المال، خاصة وأن معظم طابعات HP تقوم بقراءة مستويات الحبر المتبقية في الخراطيش. تقوم معظم الطابعات بإعادة تعيين هذه الميزة تلقائيًا عند تركيب خرطوشة جديدة.

لكن المشكلة هي أنه عند تركيب الخراطيش المعاد تعبئتها، في معظم الحالات لا تتمكن الطابعة من قراءة مستويات الحبر تلقائيًا وبالتالي تعرض الطابعة رسالة حول انخفاض مستوى الحبر حتى لو كان ممتلئًا. يجب عليك إعادة ضبط مستوى الحبر في الخرطوشة بعد كل عملية إعادة تعبئة. لملئها اتبع الخطوات التالية

  • قم بشراء خرطوشتين جديدتين لطابعة HP ولا تستخدمهما، ولكن احفظهما لإعادة ضبطهما لاحقًا.
  • ضع خرطوشة HP المعاد تعبئتها في طابعتك وعندما يظهر المربع الذي يشير إلى توصيل خرطوشة جديدة بالطابعة على شاشة الكمبيوتر لديك، انقر فوق خيار الطباعة لطباعة صفحة للاختبار.
  • ثم قم بإزالة الخرطوشة المعاد تعبئتها واستبدلها بخرطوشة HP التي قمت بحفظها مسبقًا، واطبع صفحة اختبار، ثم أخرجها وأدخل خرطوشة HP الجديدة الثانية واطبع أيضًا صفحة اختبار.
  • الخطوة التالية هي إعادة الخرطوشة المعاد تعبئتها إلى الطابعة ومن ثم طباعة صفحة اختبار، وفي هذه الحالة ستجد أن مستوى الحبر ممتلئ.

أنواع الحبر للطابعات

  • حبر صلب.
  • الحبر السائل.
  • حبر الحبر.
  • حبر الشريط.

بعد أن تعلمت كيفية تعبئة حبر طابعة HP بالصور، ستتمكن من التعرف على

نصائح لصيانة الطابعة

تعد الطابعة من الأشياء الأساسية التي نستخدمها بشكل يومي في بيئات العمل المختلفة، حتى في منازلنا، لنتمكن من طباعة أي ورق أو مستند مهم، لذلك يجب أن نهتم بالحافظة أقصى قدر من الاهتمام. الصيانة الدورية له، والقيام بما يلي

صيانة رأس الطابعة

ويتم ذلك عن طريق تنظيفه شهرياً على الأقل، وإزالة حاوية الحبر ثم تنظيف الرأس بالماء الدافئ. ويجب تجنب استخدام الكحول في ذلك، وبعد الانتهاء من التنظيف يجب التأكد من نظافة رأس الطابعة. يكون جافًا تمامًا قبل تثبيته مرة أخرى في الجهاز.

قم بتنظيف الأجزاء الداخلية للطابعة.

يجب الحرص على تنظيف الأجزاء الداخلية للطابعة بشكل منتظم، حتى لا يتراكم عليها الغبار وبالتالي يعرض الطابعة لعدم العمل بشكل فعال. للقيام بذلك، يجب عليك استخدام قطعة قماش مبللة للتخلص منه. الأوساخ والغبار العالقة فيه.

قم بتنظيف الجزء السفلي من غطاء الطابعة.

ومن المهم أيضًا الحفاظ على الطابعة لأطول فترة ممكنة من خلال رفع الغطاء والتحقق من نظافة الأجزاء غير المرئية لتجنب التلف العرضي.

اختر نوع الحبر المتوافق مع طابعتك

يحتوي كل نوع من أنواع الطابعات على الحبر المناسب له. لا يمكن استخدام حبر غير متوافق مع نوع الطابعة. على سبيل المثال، إذا كان لديك طابعة HP، فيجب عليك استخدام الحبر المناسب لهذا النوع فقط. لا تستبدله بأي نوع آخر لتجنب التسبب في تلف الطابعة.

تأكد من إيقاف تشغيل الطابعة.

إذا لم تكن الطابعة قيد الاستخدام، فننصح بإيقاف تشغيلها، لأن الطابعة تولد الكثير من الحرارة عند التشغيل، ويجب أيضًا الحرص على استخدامها بانتظام حتى لا تتوقف عن العمل بسبب عدم الاستخدام المنتظم.، حتى لا تتصلب أجزائه الداخلية ولا يجف الحبر.

قم بتنزيل التطبيقات لتشغيل الطابعة

هناك بعض التطبيقات المخصصة لجميع أنواع الطابعات، ويمكنك تنزيل التطبيق المناسب منها لمساعدة الطابعة على العمل بكفاءة. يجب عليك الاحتفاظ بدليل تشغيل الطابعة ودليل التحديثات أو تنزيلهما من الإنترنت.

وبذلك نكون قد أجبنا على السؤال كيف أقوم بإعادة تعبئة حبر طابعة HP بالصور ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنك ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليك فوراً.

موعد التقديم على الابتعاث الخارجي 2024

كولر يتغزل في جماهير الأهلي أمام أقدم شجرة بالقاهرة (صور)