in

فيصل بن بندر بن سلطان يعبر عن فخره باستضافة المملكة النسخة الأولى من دورة


image

ظهرت الأسبوع الماضي صور ليونيل ميسي البالغ من العمر 20 عاما مع طفل يدعى الأمين جمال «يامال» بعد أن نشر والد جمال منير نصراوي هذه الصور على إنستغرام مع تعليق كتب فيه: «بداية أسطورتين».

أصبح يامال مهاجم المنتخب الإسباني البالغ من العمر 16 عاماً أصغر لاعب على الإطلاق يسجل في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) عندما قام بتسديدة بالقدم اليسرى من مسافة 20 متراً بعد الوصول إلى حارس المرمى مايك ماينان ووقع بقدمه الذهبية فوز إسبانيا 1-2 على فرنسا في مباراتها في نصف النهائي في ميونيخ.

وبعد بضع ساعات من تسجيل هدف يامال في فرنسا، سجل ميسي البالغ من العمر الآن 37 عاما هدف الفوز للأرجنتين على كندا في مباراة انتهت بفوز الأرجنتين 2-0، والتي أقيمت في ملعب ميتلايف في نيوجيرسي حيث تشق الأرجنتين طريقها برشاقة وجدارة في بطولة كأس كوبا أمريكا.

تلك الصور التي جمعت اللاعب الأسطورة ميسي في أوج تميزه الكروي في برشلونة مع الرضيع حينذاك يامال وأظهرت الصور ميسي يحمل الطفل لامين ويحممه قبل أن يعرف أي شخص أن الرضيع سيتبع خطى ميسي كنجم كرة قدم في برشلونة، وقد ظهرت تلك الصور في تقويم صور كجزء من حملة خيرية سنوية نظمتها صحيفة كاتالونية محلية من برشلونة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأطفال اليونيسيف وجمعية خيرية تُعنى بأطفال الأسر الفقيرة والمهمشة في خريف عام 2007، وقد صورهما المصور المحترف جوان مونفورت، الذي كان يعمل آنذاك لوكالة أسوشيتد برس.

وقال جوان مونفورت، البالغ 56 عاما، لوكالة أسوشيتد برس: «لقد وضعنا التقويم بمساعدة اليونيسيف». «لذلك قامت اليونيسيف بالسحب في حي روكا فوندا في ماتارو حيث عاشت عائلة لامين. لقد اشتركوا في السحب لالتقاط صورتهم في كامب نو مع لاعب برشلونة حينذاك ليونيل ميسي. وقد فازوا بالسحب».

تم التقاط الصور في غرفة خلع الملابس للزوار في ملعب كامب نو في برشلونة وظهر العديد من لاعبي برشلونة مع أطفال مختلفين. كان ميسي، الذي سيصبح أعظم لاعب في جيله، بالفعل في موسمه الرابع مع فريق برشلونة الأول ونجما راسخا، لكن مونفورت قال إن العمل مع ميسي من أجل ترتيبات التصوير كان تحدياً.

وقال مونفورت لوكالة أسوشيتد برس: «ميسي رجل انطوائي جداً، إنه خجول. كان يخرج من غرفة خلع الملابس وفجأة وجد نفسه في غرفة خلع ملابس أخرى مع حوض بلاستيكي مليء بالماء وطفل رضيع فيه. كان الأمر معقداً. لم يكن يعرف حتى كيف يمسكه في البداية».

وقد انخرط يامال -الذي يعتبر ميسي قدوته الكروية- في أكاديمية لا ماسيا للشباب في برشلونة، وأصبح أصغر لاعب يظهر لأول مرة ويسجل في الدوري الإسباني العام الماضي، وشارك في 38 مباراة، وسجل خمسة أهداف لبرشلونة هذا الموسم. قاد ميسي، الذي أصبح أصغر لاعب يظهر ويسجل في مباراة كأس العالم قبل يوم ميلاده التاسع عشر في عام 2006، بلاده إلى أول لقب له في كأس العالم منذ عام 1986 قبل عامين في قطر. وهو الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات في خضم موسمه الأول مع إنتر ميامي من الدوري الرئيسي لكرة القدم.

سوف تلعب إسبانيا مع إنجلترا، التي هزمت هولندا في الوقت الإضافي، في نهائي بطولة أوروبا مساء الأحد في برلين، والذي يأتي بعد يوم واحد من يوم ميلاد يامال السادس عشر. ستواجه الأرجنتين كولومبيا يوم الأحد في ميامي. إذا رفع كل من بلديهما الكأس فقد يكون من المقرر أن يلتقط يامال وميسي صورة أخرى معاً.

وقال مونفورت عن صوره التي انتشرت هذا الأسبوع: «من المثير جدا أن ترتبط بشيء تسبب في مثل هذا الإحساس الجميل واهتمام الناس». «لإخبارك بالحقيقة، إنه شعور لطيف ومبهج للغاية».

* ترجمة مقصدية وإضافات سياقية لمقال نشر في واشنطن بوست للكاتب سكوت ألين.



مصادر

والده يرفض الحديث.. متفجرات وأسلحة بحوزة منفذ اغتيال ترمب – أخبار السعودية

لو رايحة حفلة في مهرجان العلمين.. 5 أفكار لإطلالة مناسبة حسب ذوقك الموسيقي