in

سيدة بريطانية تشارك في سباقات ماراثون رغم مطالباتها بمزايا الإعاقة الجسدية



اعترفت امرأة بريطانية مؤخرًا بالمبالغة فى ادعاءاتها المتعلقة بالإعاقة الجسدية من أجل الحصول على مزايا أكبر، بينما كانت تتنافس فى أكثر من 70 حدثًا رياضيًا، حيث تم تشخيص إصابة سارة موريس بمرض التصلب المتعدد فى عام 2005، ولكنها تقدمت قبل 4 سنوات بطلب للحصول على مدفوعات الاستقلال الشخصى عن طريق المبالغة فى مدى أعراضها من أجل المطالبة بمبلغ 20 ألف جنيه إسترلينى وهو مبلغ لا يحق لها الحصول عليه.

المرأة  المشاركة فى المارثون
المرأة المشاركة فى المارثون


ووفقًا للأدلة المقدمة إلى المحكمة، ادعت المرأة البالغة من العمر 49 عاما أنها واجهت صعوبات فى الخروج من الحمام دون مساعدة، وكانت تفتقر إلى التوازن المناسب ولم يكن لديها القدرة على الوقوف أمام موقد الغاز، بحسب oddity central.


وقالت موريس أيضًا إنها شعرت بالقلق الشديد عند مغادرة المنزل لدرجة أن مجرد رحلة قصيرة إلى الصيدلية جعلتها تشعر بالقلق، وبذلك تمكنت من الحصول على مزايا بقيمة 2,292جنيه إسترلينى شهريا، بينما شاركت أيضًا فى العشرات من مسابقات الجرى لمسافة 5 كيلومتر، و10 كيلومترات.


وقال ممثلو الادعاء للمحكمة: “أفادت المدعى عليها أنها تلقت المساعدة فى كل جانب من جوانب حياتها تقريبا.. وادعت أنها تعانى من صعوبات فى توازنها، مضيفة أنها تكافح من أجل الوقوف وتتطلب الإشراف من عائلتها.. وقالت إنها تحتاج إلى إمساك القضبان فى الحمام والمساعدة فى ارتداء ملابسها وفى بعض الأيام، أدى التوتر والقلق الذى كانت تعانى منه إلى بقائها فى المنزل، وأضافت أنها استخدمت عصا المشى عندما شعرت بالتعب وعدم الثبات. لقد بالغت المدعى عليها فى قضاياها طوال عملية المطالبة”


لسبب ما، لم تشعر سارة موريس بالحاجة إلى إخفاء شغفها بالركض على وسائل التواصل الاجتماعى، على الرغم من علمها بأنها كذبت بشأن حالتها البدنية على وزارة الأشغال والمعاشات التقاعدية.


قبل يومين فقط من المطالبة بالمزايا فى عام 2020، نشرت صورا من مسابقة جارية شاركت فيها ثم أتبعتها بالعديد من الصور الأخرى لنفسها وهى تشارك فى أحداث الجرى، حيث كانت أيضًا عضوًا مسجلاً فى Stone Master Marathoners، وهو مارثون للجرى.


وقال ممثلو الادعاء إنها كانت تشارك فى سباقات الماراثون والسباقات والتوجيه، “فى 5 فبراير 2023، شاركت فى سباق لمسافة 5 أميال وشوهدت وهى تجرى دون مساعدة ولم تظهر عليها أى علامات على وجود مشاكل فى التوازن، فى 11 فبراير، شوهدت وهى تجرى مع ستون ماستر ماراثونرز ولم تظهر عليها أى علامات الانزعاج.


كشف تحقيق أن سارة موريس شاركت فى 73 سباقا على الأقل بين مايو 2019 وديسمبر 2022، ومع ذلك، فى 11 مايو 2023، ذكرت أن مرض التصلب المتعدد لديها قد تفاقم وكانت تعانى من التعب، واعترفت بالذنب فى تقديم بيان كاذب بطريقة غير شريفة للحصول على فوائد مالية، لكنها أضافت أن الجرى كان إحدى الطرق التى حاولت بها إدارة مرض التصلب العصبى المتعدد، لكن القاضى لم يقتنع بهذا التفسير.


قال المسجل روبرت سميث لموريس: “لقد أكذبت بشأن خطورة حالتك.. لقد حصلت على أجرة شخص لا يستطيع المشى لمسافة متر واحد.. يتم منحها للأشخاص الذين يستخدمون الكراسى المتحركة أو ليس لديهم أرجل على الإطلاق.. كان هذا عملية احتيال مخططة ومهنية ومتعمدة.. كذبت وبالغت بشدة فى حالتك لتلقى الدعم المادى”


وسُجنت سارة موريس لمدة 8 أشهر، وستُعقد جلسة الاستماع بشأن عائدات الجريمة فى 25 نوفمبر.



مصادر

لفات وأشكال طرح موضة 2024.. من وحي نهلة في مسلسل الوصفة السحرية

7 طرق بسيطة لتوسيع غرفة المعيشة الصغيرة.. راقية وشيك