in

تمساح يلتهم طبيبا استراليا أمام زوجته وأولاده بعد سقوطه فى النهر




لقى الطبيب الأسترالي ديف هوجبين، 40 عاما، مصرعه، بعد أن التهمه تمساح أثناء صيد السمك على ضفة نهر أنان جنوب كوكتاون بولاية كوينزلاند، وذلك خلال نزهة مع زوجته وأطفاله الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و5 و7 سنوات، حسبما قالت صحيفة الموندو الإسبانية.


وحاولت زوجة هوجبين إنقاذ زوجها وأمسكت بذراعه أثناء سقوطه على ضفة نهر عنان، ومع ذلك، عندما أدرك الرجل أنه كان يسحب زوجته إلى الماء، تركها تذهب.


وأوضحت زوجته: “تسبب هذا في سقوط ديف في النهر، وعلى الرغم من طوله وقوته ولياقته البدنية، إلا أن ظروف النهر تركت ديف غير قادر على انتشال نفسه من الماء، وفى تلك اللحظة، انقض الحيوان المفترس، الذي يبلغ طوله 4.9 أمتار، على الرجل، مما أدى إلى وفاته على الفور.


والتهم تمساح رجلا يبلغ من العمر 40 عاما فى أستراليا عندما انهار جزء من ضفة نهر وسقط الرجل في الماء، وفقا للسلطات.


وتم تسجيل ما لا يقل عن ثلاث هجمات قاتلة للتماسيح فى أستراليا حتى الآن هذا العام، وهو ما يقترب من أسوأ رقم قياسي سنوي تم تسجيله في عام 2014، عندما وقعت أربع هجمات.


وعثرت السلطات الأسترالية على بقايا بشرية أثناء جهود البحث بعد أن أكل تمساح طفلا في يوليو، وفي عام 2023، تم العثور أيضًا على بقايا بشرية داخل تمساحين بعد أن هاجمت الزواحف رجلاً أثناء رحلة صيد.


وشهدت أعداد التماسيح نموا هائلا في المناطق الاستوائية في أستراليا، في شمال البلاد، منذ أن أصبحت الحيوانات المفترسة من الأنواع المحمية في السبعينيات.



مصادر

توترات الشرق الأوسط تعطي دفعة إضافية لآفاق الذهب والنفط

يوم القطط العالمي.. أغنى 4 قطط حول العالم تصل ثروة إحداها 100 مليون دولار