in

بمجالات مختلفة وتعاقدات جديدة.. أبرز إنجازات “الرياض الصحي” خلال 6 أشهر



أوضح تجمع الرياض الصحي الأول عددًا من منجزاته خلال النصف الأول من العام 2024 م، في مجال الشؤون الهندسية وسلاسل الإمداد.

أبرز الإنجازات

حيث تم تشغيل مركز صحي عكاظ، مركز صحي الفواز، مركز الأسنان بالمنصورة، وتم تنفيذ كافة متطلبات معايير إدارة المرافق والسلامة في مستشفى الرعاية المديدة بالرياض، مستشفى وادي الدواسر، مستشفى المزاحمية، مستشفى رويضة العرض.
كما تم تجهيز عيادات العيون في مركز صحي الأمير سلطان بالأحمدية، ومركز صحي غبيرة، وتزويد كل من مركز صحي المنصورة، مركز صحي الفواز، مركز صحي طويق بأجهزة أشعة حديثة. فيما تم إحلال عدد 20 عيادة في مجمع طب الأسنان، وعدد 9 من الأجهزة والمعدات الطبية في مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل، وعدد 6 بنود من الأجهزة والمعدات لمستشفى الملك سلمان.

تعاقدات جديدة

وأضاف “التجمع الأول” أنه تم إبرام 13 عقدًا ذات التنفيذ المستمر وهي: صيانة عامة، صيانة طبية، عقود إعاشة، وحراسات أمنية، وعدد 6 عقود توريد لتطوير بيئة منشآت التجمع، وعقدين لتقديم الخدمات الاستشارية التخصصية.
كما تم تحقيق نسبة 24% من متوسط الوفر الناتج عن استكمال وتشغيل أنظمة “ترشيد” في مستشفى الملك سلمان، مستشفى الملك خالد بالخرج، ومستشفى الإيمان العام، بالإضافة إلى تحديث قوائم الأدوية الصيدلانية وتصنيفها إلى 3 فئات؛ لرفع جودة العمل وتسهيل الوصول لها.
الجدير بالذكر، فإن تجمع الرياض الصحي الأول يولي مشاريع الشؤون الهندسية وسلاسل الإمداد الأهمية القصوى، حيث تعد من العناصر الحيوية الهامة لضمان توفير خدمات صحية عالية الجودة، مستدامة وآمنة للجميع.





مصادر

4 أبراج ممكن ترتبط بالبيست فريند.. التفاهم القوى بينهم السبب

20 ألف أصل استثماري بمساحة 116 مليون م2 في المنطقة الشرقية