in

الوطن سبورت | عاجل.. محمد الشيبي يواجه عقوبة جديدة بسبب الزمالك بقرار فيفا






12:47 م | السبت 27 يوليو 2024

عاجل.. محمد الشيبي يواجه عقوبة جديدة بسبب الزمالك بقرار فيفا «مستندات»

محمد الشيبي لاعب بيراميدز

يواجه الدولي المغربي محمد الشيبي، ظهير أيمن فريق بيراميدز، عقوبة جديدة من جانب رابطة الأندية المحترفة، بعد ساعات من مباراة فريقه أمام الزمالك، التي انتهت 1-1، ضمن مؤجلات الجولة 18 من دوري NILE، بعدما جرى إيقافه مؤخرا لمدة 3 مباريات، بشكل رسمي، بعد طرده في مواجهة الأهلي بالمسابقة ذاتها.

ووقع «الشيبي» في مخالفة واضحة للوائح قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التأديبي، والتي تتبعها رابطة الأندية واتحاد الكرة في مصر، خلال مباراة الزمالك وبيراميدز، التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

محمد الشيبي في ورطة جديدة بعد مباراة الزمالك بسبب قانون «فيفا» التأديبي

وتأتي ‏مخالفة محمد الشيبى في مباراة الزمالك، بسبب تواجد اللاعب المغربي في أرض الملعب أثناء عمليات الإحماء الخاصة بفريقه، قبل انطلاق المباراة.

وتنص المادة 66 الفقرة 2 (ب) من قانون «فيفا»، على أن «اللاعب الذي يقضي عقوبة إيقاف المباراة، لا يجوز دخوله غرفة الملابس أو النفق أو المنطقة الفنية، قبل أو أثناء المباراة، أو حضور الإحماء أو الجلوس على مقعد الفريق».

وأظهرت كاميرات المباراة وشاشات التلفزيون، محمد الشيبي أثناء تواجده في أرض الملعب، أثناء عمليات الإحماء الخاصة بفريق بيراميدز، قبل انطلاق مباراته أمام الزمالك، ليكون اللاعب المغربي في ورطة جديدة ويواجه عقوبة أخرى.

رابطة الأندية توقع عقوبة على محمد الشيبي بسبب مباراة الأهلي

وكانت رابطة الأندية المحترفة، قد أعلنت رسميا، عقوبة محمد الشيبي في مباراة الأهلي وبيراميدز؛ إذ أكدت في بيان رسمي إيقاف اللاعب المغربي لمدة 3 مباريا،ت وتوقيع غرامة مالية عليه قيمتها 50 ألف جنيه، بسبب طرده للعب العنيف، ومحاولة الاعتداء على الخصم بعد الطرد، وعدم الامتثال لقرار الطرد، ما أدى إلى تعطيل المباراة.





مصادر

سعر الريال السعودى أمام الجنيه المصرى اليوم السبت 27-7-2024

«فضيحة أولمبية».. خطأ فادح يحرج كوريا الجنوبية في باريس – أخبار السعودية