in

الناجح يرفع إيده.. 5 نصائح مهمة لاستقبال نتيجة الثانوية العامة مع ابنك



ساعات قليلة تفصلنا عن معرفة نتيجة الثانوية العامة، والمجهود الكبير الذى بذله الطلاب لتحقيق أعلى عائد من الحصول على التقديرات المرتفعة، وفي الوقت نفسه هناك المجهود الذهني والمادي الذي قام به أولياء الأمور، هذا ما يجعل تلك الفترة أمر شاق على الجميع، كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية صابرين جابر في حديثها لـ”اليوم السابع” وقدمت بعض النصائح مفيدة للآباء تساعدهم في استقبال النتيجة مهما كانت.

ثانوية عامة
ثانوية عامة


إجراء محادثات


قالت خبيرة العلاقات الإنسانية عليك التحدث مع طفلك عن مستقبلة، وذلك بشكل إيجابي بشأن الإنجاز الذي حققه طوال المدة الماضية، وامنحه الفرصة للتعبير عن آماله ومخاوفه بشأن المستقبل ولا تتردد في تقديم المشورة إذا طلب منك ذلك، وطمأنة إلى أن هناك العديد من الخيارات المتاحة له، وخاصة من خلال كليات التعليم سواء الحكومي أو الخاص، أو حتى المنح الخارجية.


كُن على علم بجميع الخيارات


في كثير من الأحيان، يكون لدى الشباب فكرة راسخة للغاية عن المسار الذي يتعين عليهم اتباعه بعد المدرسة، وسوف يرون أي شيء آخر بمكانة فشل، لا تخاف من التحدث معهم حول جميع الخيارات التي تساعدهم إلى الوصول لمرحلة تالية في تعليمهم.

طالبات الثانوية
طالبات الثانوية


تستعد بخطة بديلة


وتابعت، إذا لم يحصل ابنك على مكان في الكلية العلمية التي اختارها أو كان يحلم بها، فلا يزال بإمكانه اختيار كليات أو معاهد بديلة، أو حتى البحث عن دراسة خارجية، أو التعليم عن بعد، أو التفكير في إمكانية دراسة شيء بديل، وتغيير الخطة.


التفكير في المسار المهني


وأضافت خبيرة العلاقات الإنسانية أنه يمكن التفكير في المعاهد المهنية التي تهيئ الطالب للدخول في مجال العمل فور التخرج، مثل كليات التعليم التقني والفني‏.

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة


كُن صوت الهدوء


قد يكون يوم النتيجة وقت مقلق بالنسبة لابنك، بديلا عن التسرع في اتخاذ قرار بشأن مستقبله، كُن صوتاً هادئاً ووازن بين جميع الخيارات قبل اتخاذ أي قرار خاص بابنك على أن تشاركه في اختيار المناسب له.



مصادر

أسعار الذهب العالمية تسجل انخفاضاً طفيفاً وسط اضطراب أسواق الأسهم

مؤسس «سوفت بنك» يخسر 5 مليارات دولار من ثروته بعد هبوط الأسهم