in

«الداخلية»: القتل تعزيراً لمهربي «الهيروين» و«الإمفيتامين» المخدرين إلى المملكة



نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الخميس)، حُكم القتل تعزيرًا في شفيع الله شاه زمان – باكستاني الجنسية – بمنطقة مكة المكرمة، لإقدامه على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة.

ووفقا لبيان «الداخلية»، فقد تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بالجاني شفيع الله شاه زمان، يوم الخميس 12 / 1 / 1446هـ الموافق 18 / 7 / 2024 بمنطقة مكة المكرمة.

كما نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الخميس)، حُكم القتل تعزيرًا في عمار بن أحمد بن محمد الخالدي -سعودي الجنسية- لإقدامه على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة.

وقد تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وتم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني عمار بن أحمد بن محمد الخالدي، يوم الخميس 12 / 1 / 1446هـ الموافق 18/ 7 / 2024 بمنطقة مكة المكرمة.

وأكدت وزارة الداخلية حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.





مصادر

أكثر من نصف شركات قطاع السيارات في ألمانيا تخطط لشطب وظائف

كعب عالى وقنابل يدوية.. اتجاه غريب للأطعمة المشوية فى الصين