in

الألمان يلاحقون «لامين جمال».. والسبب «غريب»



بعد أن كسر الإسباني «الواعد» لامين جمال، رقمين تاريخيين لأسطورة الكرة البرازيلية الراحل بيليه خلال مواجهة فرنسا في الدور نصف النهائي لكأس أمم أوروبا لكرة القدم (الثلاثاء) والتي انتصر فيها الإسبان بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمعهما في ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ ليحجز مقعداً في النهائي، وفق التقرير الذي نشره موقع «RT» الإلكتروني. وشارك جمال أساسياً في مواجهة فرنسا وأدرك التعادل 1-1 لمنتخب بلاده، بعدما هز الشباك الفرنسية في الدقيقة 21 بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة، قد يواجه ابن الـ 16 ربيعا «لامين جمال» فرض عقوبة مالية على الاتحاد الإسباني، قدرها 30 ألف يورو، وفقا للقانون الألماني، المعني بحماية الأطفال، فإنه لا يسمح للأشخاص دون سن 18 عاما، سواء الأجانب أو المواطنين، بالعمل بعد الثامنة مساء، وذلك من أجل سلامتهم ومنع أي محاولة لاستغلالهم.

وأصبح نجم برشلونة بعمر 16 عاماً و362 يوماً، أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولات الكبرى بشكل عام (كأس أمم أوروبا وكأس العالم)، إذ تخطى رقم الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في كأس العالم 1958 في شباك فرنسا أيضاً بعمر 17 عاماً و244 يوماً.

كما حطم جمال رقما آخر لبيليه بمشاركته في المباراة من الأساس، إذ أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بنصف نهائي بطولة كبرى (كأس أوروبا وكأس العالم) على مر التاريخ، متجاوزاً الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي في كأس العالم 1958 (17 عاماً و244 يوماً) وكان أيضاً ضد فرنسا.

وكان لامين جمال نجم منتخب إسبانيا وفريق برشلونة، أصغر لاعب في التاريخ يقدم تمريرة حاسمة في مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا.

ووجه المدرب دي لا فوينتي، ردا على التقارير الألمانية التي كشفت عن القانون الألماني، والذي يمنع مشاركة لامين جمال في مباراة جورجيا.

ووفقاً للقانون الألماني، المعني بحماية الأطفال، فإنه لا يسمح للأشخاص دون سن 18 عاما، سواء الأجانب أو المواطنين، بالعمل بعد الثامنة مساء، وذلك من أجل سلامتهم ومنع أي محاولة لاستغلالهم.

ورغم احتمالية فرض عقوبة على الاتحاد الإسباني، بغرامة قدرها 30 ألف يورو، حال مشاركة لامين 90 دقيقة كاملة أمام جورجيا، إلا أن مدرب إسبانيا لم يعط بالا لذلك القانون، ودفع لاعبه الشاب الذي يحتفل بعد أسبوعين، ببلوغ عامه الـ17، للمشاركة في كافة دقائق المباراة.



مصادر

تتنفس مثل الشجر.. “كاوست” تتعاون لتطوير مواد خرسانية تمتص CO2

«مجلس شؤون الأسرة» يدعو للحماية من الإيذاء – أخبار السعودية