in

اختيار مدهش.. هل قدم ترامب وصفة النجاح الانتخابي؟



اختار ترامب السيناتور الجمهوري جي دي فانس من ولاية أوهايو البالغ من العمر 39 عامًا ليكون نائبا له. وكان السيناتور الشاب قد تم انتخابه عن ولايته الأصلية عام 2022، وهو كاتب وأب وجندي في مشاة البحرية. وهو في الوقت نفسه وافد جديد في واشنطن ومخضرم في دوائر النخبة السياسية بالنسبة لأولئك الذين لديهم ذاكرة طويلة بما فيه الكفاية.

صنع فانس اسمه أولا من خلال كتابة كتاب “Hillbilly Elegy” الأكثر مبيعا في عام 2016، وهو عبارة عن مذكرات مؤثرة عن نشأته في الطبقة العاملة ونسبه في جبال الآبالاش والتي تم تحويلها إلى فيلم من بطولة جلين كلوز في عام 2020.

أصبح الكتاب بمثابة دليل غير رسمي لفهم ناخبي ترامب في الفترة التي سبقت عام 2016. فبعد فوز ترامب، أصبح فانس مترجما مطلوبا لناخبي ترامب في وسائل الإعلام والعالم الأكاديمي، مما أثار مخاوف سكان أبالاتشي، وهم الناخبون من الطبقة العاملة إلى الطبقة الحاكمة.

إن قدرته على فهم الأمريكيين البيض من الطبقة العاملة، إلى جانب تعليمه في Ivy League، جعله مناسبا للتعليق وقد ازدهر فيه. وكان ينتقد ترامب بما يكفي لجعله مستساغا لدى تلك الجماهير، حيث قدم بعض اللقطات الصوتية اللاذعة في انتقاد ترامب.

لكن قدرته على التداخل بين عالمين هي أيضا ما يجعل هذا الاختيار فرصة ضائعة لترامب، حيث يمثل فانس، إلى جانب ما كان يتمتع به ترامب بالفعل، جاذبية حزام الصدأ من الطبقة العاملة المقترنة بالقدرة على الأداء الجيد وفهم البيئات الإعلامية النخبوية.

ربما يحب الرئيس السابق فانس لهذه الصفات، لكنه لا يحتاج إلى فانس لأنه يمتلكها بالفعل. أراهن أنه يحب فانس أكثر لأن الجمهوري من ولاية أوهايو حصل على أوسمة النخب ورفضهم في تحوله الشعبوي إلى حليف لترامب.

ولكن هل هذه وصفة للنجاح الانتخابي؟

لقد أتيحت الفرصة لترامب لاستخدام هذا الاختيار للوصول إلى الكارهين المزدوجين الذين ربما تحولوا إلى كارهين مزدوجين أو حتى ناخبين يمكن إقناعهم بعد أداء بايدن الرهيب في المناظرة.

وربما كان من الممكن أن يكون هناك اختيار من يتمتع بسيرة ذاتية أكثر ثقلا، مثل حاكم ولاية داكوتا الشمالية دوج بورجوم. وكان من الممكن أن يأتي الاختيارعلى حاكم ولاية فرجينيا جلين يونجكين، بشخصية شعبية تتمتع بخبرة تنفيذية وسجل حافل في الفوز بأصوات الضواحي في ولاية أرجوانية حيث أدى ضعف بايدن إلى جعل ترامب قادرا على المنافسة حديثا.

من جانبه، عانى فانس في أول سباق له على الإطلاق لمنصب الرئاسة بالمقارنة مع الجمهوريين الآخرين، حيث كان يتخلف بفارق 6-10 نقاط عن الآخرين على التذكرة.

ومع ذلك، فقد تغلب على النائب الديمقراطي تيم رايان بست نقاط، والرجل الذي ظهر على الساحة في واشنطن كشخصية أدبية قبل سنوات عاد إلى واشنطن مرة أخرى في شكل مختلف.

واليوم، من المحتمل أن تصبح شخصية أصغر سنا وأكثر شعبوية على بعد نبضات قلب من الرئاسة. كما أنه يصبح المرشح الأوفر حظا لترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة لعام 2028 في حالة فوز ترامب في عام 2024.

إذن، هل يعد هذا الاختيار بمثابة مسرحية لإرث سياسي؟

يخبرني التاريخ أن ترامب لا يهتم بتفاصيل السياسة، لكنه على الأرجح يهتم بما فيه الكفاية بالروح العامة لمبدأ أمريكا أولا والشعبوية الاقتصادية، خاصة فيما يتعلق بالتجارة. ويخاطر بعودة الحزب الجمهوري إلى شكله الأكثر رسوخا والسوق الحرة في غضون أربع سنوات.

لا شك أن فانس ذكي ومثير للإعجاب، كما يشهد على ذلك مسار حياته. لقد خدم بلاده بشرف كجندي في مشاة البحرية، وانضم إلى فترة ما بعد 11 سبتمبر. وسيكون هو المخضرم الوحيد في أي من التذكرتين ويجلب معرفة خاصة بهذا المجتمع.

ويمكن القول إنه أفضل متحدث عام، عندما يتعلق الأمر بتفاصيل السياسة، من بين أي من الأشخاص الأربعة الموجودين على أي من التذكرتين الرئيسيتين.

لقد تم تقديم قصة حياته الملهمة للعديد من الأمريكيين من خلال كتاب الأكثر مبيعا وفيلم لرون هوارد. ولا يمكنك التقليل من أهمية الارتباط الثقافي الشعبي بترامب أو بالناخبين العاديين، الذين سيعرفونه أولا باسم “المرثية هيل بيلي”  ثم سيعرفونه باعتباره المرشح لمنصب نائب ترامب. في الواقع، أرسل لي اثنان من أصدقائي غير السياسيين رسالة نصية على الفور بعد رؤية اسمه في الأخبار لتوضيح ما إذا كان هذا هو الرجل من فيلم وكتاب Glenn Close الذي قرأوه قبل عامين.

أعتقد أن استراتيجية ترامب تقوم على تقديم المفاجآت وقد دربت نفسي على المزيد منها.

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب



مصادر

النشرة المرورية.. كثافات متحركة للسيارات بمحاور القاهرة والجيزة

ملاذات ملكية.. رحلة استكشافية فى الفنادق المفضلة للعائلة المالكة